أهالي قرية "كوم اللوفي" يجددون رفضهم بناء كنيسة.. والأمن يواصل المفاوضات وعقد لقاء رابع


جدد أمس، وفد من أهالي قرية كوم اللوفي، بمركز سمالوط، شمال المنيا، رفضهم بناء كنيسة بالقرية، لوجود أخرى مجاورة، مؤكدين أن عدد الأقباط بالقرية لا يتناسب مع بناء دور عبادة جديدة، مطالبين بتأجيل البناء لحين تهدئة الأجواء بين الجانبين بالقرية.

فيما قال عدد من المشاركين في اللقاء الذي عقد بمديرية أمن المنيا، بحضور العميد عبدالفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية، ومسؤولين عن الملف الطائفي والعام من القيادات الأمنية، فضلا عن 10 قيادات من عائلات القرية، أنه تم تجديد رفض طلب الأقباط، ببناء كنيسة بالقرية، لحين تهدئة الأجواء ولعدم تناسب أعداد الأقباط بالقرية، مع بناء دور عبادة ولوجود كنيسة مجاورة للقرية.

فيما كشف مسؤول أمني، رفض ذكر اسمه، تواصل المفاوضات مع أهالي القرية، وعقد لقاء رابع مع بعض كبار العائلات، لإقناعهم ببناء الكنيسة، مؤكدًا وجود حالة من الهدوء والاستقرار بين الجانبين بالقرية، وأن المديرية عقدت 3 لقاءات مع كبار العائلات، لاقناعهم ببناء كنيسة، وهو ما قوبل بالفرض، وان المحاولات ما زالت قائمة.

يذكر أن قرية كوم اللوفي، بمركز سما لوط، قد شهدت الشهر الماضي مصادمات بين مسلمين وأقباط، في إعقاب تردد شائعة قيام أقباط بالشروع في بناء كنيسة دون الحصول على ترخيص، مما تسبب في احتراق 4 منازل لأقباط دون أضرار بشرية .